عمليتان في القدس... شهيد ومعتقل

تاريخ الإضافة الخميس 6 شباط 2020 - 8:05 م    عدد الزيارات 1151    التعليقات 0

        


 

استشهد الشاب الفلسطيني شادي البنّا 45 عاما اليوم الخميس، خلال عملية اطلاق نار عند باب الأسباط –أحد أبواب الأقصى-، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سند الطرمان من بلدة الطور، بحجة تنفيذه عملية "دهس جنود" في القدس الغربية فجر الخميس.

 

شهيد في القدس

ظهر الخميس شهدت منطقة باب الاسباط عملية تبادل لإطلاق النار بين الشاب الفلسطيني شادي البنا من مدينة حيفا في الداخل الفلسطيني وأفراد من شرطة الاحتلال خلال تواجدهم عند باب الاسباط.

وأظهرت تسجيلات فيديو من الموقع أن قوات الاحتلال لاحقت الشاب وأطلقت عليه عدة رصاصات، ثم احتجزته في مكان استشهاده عدة ساعات لإجراء الفحوصات والتحقيقات الميدانية.

 

وقالت شرطة الاحتلال في بيانها أن أحد أفراد الشرطة أصيب خلال عملية اطلاق النار.

كما أعلنت الشرطة أنها اعتقلت شخصاً كان في السيارة التي استقلها البنّا للوصول إلى مدينة القدس.

واغلقت قوات الاحتلال كافة أبواب القدس القديمة وأبواب المسجد الأقصى المبارك عدة دقائق بعد استشهاد الشاب، وأعادت فتحها باستثناء بابي حطة والاسباط حيث استمر الاغلاق حتى أنهت الشرطة تحقيقاتها كاملة.

 

اعتقال الشاب سند الطرمان

اعلنت شرطة الاحتلال عن اعتقال الشاب سند طرمان، بحجة "تنفيذه عملية الدهس" في القدس فجر الخميس، والتي أدت إلى جرح 12 جنديا من لواء "جولاني".

وأَضافت الشرطة أنها اعتقلت الطرمان عند مفترق مستوطنة غوش عتصيون، في الضفة الغربية، وكانت قد صادرت المركبة التي كان قد نفّذ بها العملية من مدينة بيت جالا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »