وفد فلسطيني يبحث مع القنصل التركي التعاون المشترك في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 16 شباط 2020 - 9:44 م    عدد الزيارات 1371    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أبرز الأخبار

        


بحثت فعاليات فلسطينية، مع القنصل التركي العام في القدس، السفير أحمد رضا ديمير، أوجه التعاون المشترك في المدينة المحتلة.

وأشار ديمير إلى أن تركيا، تولي أهمية كبيرة لفلسطين بشكل عام، ومدينة القدس بشكل خاص، وقال إن فلسطين "ذات أهمية كبيرة لتركيا".

ولفت السفير التركي في هذا الصدد، إلى مواقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والحكومة التركية في دعم الشعب الفلسطيني.

وأبدى ديمير الاستعداد لتقديم المساعدة للفلسطينيين في مدينة القدس، مُرحّبا بفكرة التعاون ما بين رجال الأعمال الفلسطينيين والأتراك في مشاريع بمدينة القدس.

الوفد أعرب عن امتنان الفلسطينيين في القدس، لمواقف تركيا، رئيسا وحكومة وشعبا، في دعم صمود الفلسطينيين في المدينة المقدسة، وأكدوا أن القدس تحت ضغط سياسي واقتصادي واجتماعي كبير، نتيجة السياسات "الإسرائيلية" الضاغطة في مجالات البناء والاستثمار والتعليم وغيرها من القطاعات في المدينة".

ولفت المتحدثون من الوفد المقدسي، إلى المساهمة التركية في تعزيز صمود الفلسطينيين في القدس، من خلال "السياحة الإسلامية"، وقدوم عشرات آلاف السياح الأتراك الى القدس، والذين يقيمون في الفنادق الفلسطينية في المدينة، وينعشون المدينة من الشراء من المحال التجارية في المدينة المحاصرة".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »