المطران حنا: بأي حق يسعون لتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا وبأي حق يقتحمونه؟

تاريخ الإضافة الإثنين 17 شباط 2020 - 1:32 م    عدد الزيارات 1392    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

قال رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في القدس المطران عطا الله حنا بأن "مدينة القدس لها طابعها الخاص وهي مدينة تختلف عن أية مدينة اخرى في هذا العالم، وهي مدينة فريدة من نوعها، ونحن بدورنا نرفض سياسة الاقصاء والتطرف والكراهية التي لا تنسجم وهوية القدس الروحية والحضارية والإنسانية والتاريخية" .

 

وأضاف، في تصريح صحفي: "إن سياسات الاحتلال في مدينة القدس واستهداف المسجد الاقصى والمقدسات والأوقاف الاسلامية والمسيحية وما يتعرض له ابناء القدس في كافة تفاصيل حياتهم فيها الكثير من التشويه لطابع مدينة القدس ناهيك عن محاولات تزوير تاريخ مدينتنا وتهميش وإضعاف الحضور الفلسطيني المسيحي والإسلامي فيها".

 

وشدد المطران حنا على "أن سياسات الاحتلال في مدينة القدس انما تؤجج الصراعات الدينية والكراهية والتطرف والعنف"، وتساءل: بأي حق يسعون لتقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا وبأي حق يقتحمون هذا المكان الذي له مكانته السامية في الديانة الاسلامية ويعتقلون كما ويمنعون من يشاؤون من دخول هذا المكان.

 

وأكد المطران عطا الله "أن القدس عاصمتنا كفلسطينيين وهي حاضنة تراثنا الروحي والانساني والوطني ونحن نرفض سياسة الاحتلال الاقصائية العنصرية الهادفة الى تهميش الحضور الفلسطيني الاصيل والعريق في هذه المدينة المقدسة" .

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »