إبعاد قاصر وتمديد توقيف آخرين من القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 21 آب 2015 - 2:19 م    عدد الزيارات 3679    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أخلت محكمة الصلح الصهيونية، مساء الخميس، سراح حارس المسجد الأقصى عرفات سمير نجيب 31 عاماً، بعد أن فرضت عليه دفع كفالة مالية قيمتها ألف شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 14 ألف شيكل.


وذكر المحامي مفيد الحاج من نادي الأسير أن نيابة الاحتلال العامة طلبت إبعاد الحارس 90 يوماً ودفع كفالة قيمتها 5 آلاف شيكل، وبعد سماع الادعاءات قررت المحكمة دفعه كفالة قيمتها ألف شيكل وتوقيع شخصين على كفالة قيمتها 14 ألف شيكل، والاشتراط عليه عدم الحديث مع ضابط الشرطة، حيث وجهت له المحكمة تهمة الاعتداء عليه في الأقصى.


وأوضح الحارس عرفات نجيب أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر امس منزله الكائن في شارع الواد بالبلدة القديمة، واقتادته لمركز "القشلة"، وبعد احتجازه لساعات، تم التحقيق معه بتهمة الاعتداء على شرطي، وبعدها تم عرضه على محكمة الصلح.


من جانبه، أوضح المحامي حمزة قطينة أنه قُدمت الخميس لائحة إتهام بحق الشاب أحمد الشاويش 22 عاماً من سكان باب حطة بالبلدة القديمة، الذي اعتقل يوم الأربعاء الماضي، بادعاء التضامن مع منظمة غير قانونية وعرقلة عمل شرطي، ومددت محكمة الصلح توقيفه ليوم الأحد القادم.
كما تم تقديم لائحة إتهام ضد الشاب طارق التميمي 22 عاماً من سكان باب حطة، بمهاجمة الشرطة بظروف مشددة وإهانة موظف عام، وتم تمديد توقيفه ليوم الاثنين القادم.


ولفت المحامي حمزة قطينة أن الشرطة الصهيونية اعتقلت الفتاة سندس غيث 18 عاما من داخل المسجد الأقصى، امس الخميس، بحجة منع المستوطنين من التجول في المسجد والقيام بعمل مخالف للنظام العام. وقد تم الإفراج عنها بكفالة والدها، بشرط الحضور للمحكمة يوم الأحد القادم.
في السياق، قررت محكمة الصلح الصهيونية، أمس الخميس، إبعاد القاصر نور الصفدي 16 عاما عن المسجد الأقصى لمدة 14 يوماً.

 

*

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »