آلاف المواطنين يؤدون "الفجر" برحاب المسجد الأقصى وذهول الاحتلال من الإقبال المتزايد

تاريخ الإضافة الجمعة 28 شباط 2020 - 1:01 م    عدد الزيارات 1608    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بهتافات التكبير والتهليل، وبـ"الروح بالدم نفديك يا أقصى" صدحت حناجر المصلين عالياً فور انتهاء صلاة فجر اليوم الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، والتي شاركت فيها أعداد ضخمة والآلاف من القدس وضواحيها والداخل الفلسطيني ومن جنسيات عالمية.

 

وقال مراسلنا في القدس إن معالم الذهول والصدمة بدت على وجوه جنود الاحتلال الذين انتشروا بأعداد كبيرة وسط المدينة وداخل البلدة القديمة، وسط محاولات لعرقلة وصول المصلين الوافدين من داخل أراضينا المحتلة منذ العام 1948.

 

وبدأت جموع المصلين بالتوافد على الأقصى في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وقبل موعد صلاة الفجر، واستثمرها المصلون بالصلاة وتلاوة القرآن الكريم، وقد امتلأت مُصليات الأقصى "المسقوفة" (القبلي، والأقصى القديم، والصخرة، وباب الرحمة)، كما انتشر المصلون في ساحات الأقصى الواسعة.

 

يذكر أن حملات الدعوات لأداء صلاة الفجر في الأقصى وشعارها "الفجر العظيم"، انطلقت قبل شهرين، رفضا لما يتعرض له المسجد من انتهاكات من قبل الاحتلال وعصابات المستوطنين، وتنديدا بحملات التنكيل والاعتقالات والاعتداءات على المصلين وإبعاد العشرات منهم عنه، وفي مقدمتهم خطيبا المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، وإسماعيل نواهضة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »