نتنياهو: لو أني فتحت الاقتحامات للأقصى أيام السبت لفزتُ في الانتخابات

تاريخ الإضافة الخميس 5 آذار 2020 - 2:24 م    عدد الزيارات 1916    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر اليمين المتطرف:" إن هناك اقتراحا لو وافقت عليه قبل الانتخابات لكنت حققت فوزا ساحقا" قاصداً بذلك الاقتراح المقدّم من جماعات الهيكل بفتح الأقصى لليهود يوم السبت، والذي تعتصم تلك الجماعات لفرضه منذ سنتين، إذ أن تلك الجماعات تقتحم الأقصى من الأحد إلى الخميس وتغلق الشرطة الاقتحامات أمامهم يومي الجمعة والسبت.

وقال نتنياهو في الاجتماع الذي نشرت مجرياته القناة ١٢ الإسرائيلية إنه رفض هذا الاقتراح "خوفاً من إشعال الشرق الأوسط وبناء على التوصيات الأمنية".

ويكشف هذا التصريح أن نتنياهو ناقش تطبيق اقتحامات الأقصى يوم السبت مع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية وكان جاداً في تطبيقه.

 

المصدر: قناة 12 كان الإسرائيلية

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »