610 مستوطنين دنسوا باحات الأقصى خلال أسبوع

تاريخ الإضافة الجمعة 6 آذار 2020 - 11:46 ص    عدد الزيارات 1479    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

أفادت مصادر إعلامية عبرية، أن أكثر من 600 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تحت حراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال؛ خلال هذا الأسبوع.

 

وقال موقع "هار هبايت" العبري: إن 610 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى هذا الأسبوع تحت حراسة قوات الاحتلال؛ منهم 280 في يوم انتخابات الكنيست (الاثنين الماضي).

 

يذكر أن شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها تؤمن الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى، ويتزامن ذلك مع التضييق على المصلين ومنع دخول المئات منهم.

 

ويتعرض المسجد الأقصى يومياً، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين والمتطرفين اليهود، بحماية أمنية مشددة، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانياً ومكانياً.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »