تقرير: 44 ألف فلسطينية تعرضن لانتهاكات الاحتلال خلال السنوات الخمس الماضية

تاريخ الإضافة الإثنين 9 آذار 2020 - 3:43 م    عدد الزيارات 1456    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


 

قال تقرير صادر عن مركز أبحاث الأراضي التابع لجمعية الدراسات العربية في القدس بمناسبة يوم المرأة العالمي، اليوم الاثنين: إن أكثر من 44 ألف امرأة وفتاة تعرضن لانتهاكات إجرامية إسرائيلية، خلال السنوات الخمس الماضية.

 

وبحسب التقرير؛ فقد بلغ عدد النساء الفلسطينيات اللاتي تعرضن للانتهاكات الإجرامية خلال الخمس سنوات الأخيرة 44 ألفًا و132 امرأة وفتاة منهن 22 ألفًا و443 فتاة في سن الطفولة.

 

وأفاد التقرير أن قوات الاحتلال اعتدت خلال تلك المدّة، على حوالي 8 آلاف و722 بيتًا ومنشأة، واصفا حال الأسر المتضررة بأنها أصبحت في "مهب الريح لاجئة في الوطن".

 

وأعاد التقرير التذكير بمعاناة عائلة دوابشة وبمعاناة الأسيرة إسراء الجعابيص، في إشارة إلى معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والمرابطات في الأقصى اللاتي ما يزلن يتعرضن للضرب والتنكيل والاعتداء يوميًّا.

 

وقال: "في الوقت الذي تحتفل به نساء العالم في ذكرى يوم المرأة ما زالت المرأة الفلسطينية تواجه على الأرض احتلالاً لا يرحم أمومتها، ولا يأبه بحقوقها بالحياة الكريمة وبالمسكن الآمن والملائم".

 

وأضاف أن المرأة الفلسطينية "تضطر أن تستنزف كل طاقاتها الإنسانية الكامنة لحماية ولمواجهة أزمة التهجير واللجوء والتشرد والشتات".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »