عطّون يحذر: الاحتلال يبيت شيئاً خطيراً للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 آذار 2020 - 10:15 ص    عدد الزيارات 1252    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

حذر النائب المبعد عن مدينة القدس أحمد عطون "من أن الاحتلال يبيت شيئاً خطيراً بحق المسجد الأقصى، وأنه يستثمر الحالة الراهنة وفيروس كورونا لخدمة مخططاته التهويدية في القدس".

 

وشدد عطون، في تصريح له الثلاثاء، على ضرورة أداء الصلاة في الأقصى ولو على أبوابه لإيصال رسالة للاحتلال ببقائنا هنا من أجل تقويض حلمه بتهويد المسجد.

 

وقال: "إن حالة الطوارئ الصحية وانشغال العالم بفيروس كورونا فرصة للاحتلال لفرض أكبر كم من الوقائع بحق الأقصى المبارك خدمة لمشروع الاحتلال الذي يسعى له منذ زمن وفق شعار لا قيمة لـ"إسرائيل" بدون القدس".

 

ونوّه عطون الى "أن المسجد الأقصى يتعرض لتقسيم حقيقي ومنع للمصلين من دخوله وأن الاحتلال بات يزاحم الفلسطينيين في أدق تفاصيل حياتهم وفي عبادتهم من أجل فرض مخططه في رسالة منه بأن لا سيادة لغيره على القدس وهو القوة الوحيدة على الأرض".

 

وأكد عطون أن أهل القدس هم رأس الحربة في هذه المواجهة لأنها معركة وجود يحددها صمود المقدسيين على أرضهم وبقائهم فيها، مشيراً الى أن سياسة الابعاد عن القدس والاقصى تهدف لتفريغ المدينة المقدسة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »