الاحتلال يمنع 20 سيدة من دخول الأقصى ويؤمّن اقتحامات المستوطنين

تاريخ الإضافة الأحد 23 آب 2015 - 6:30 م    عدد الزيارات 4450    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 منعت قوات الاحتلال 20 سيدة مقدسية من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، وشددت اجراءاتها على بوابات المسجد، في حين أمّنت الحماية والحراسة لعصابات المستوطنين اليهود خلال اقتحامها المتجدد للمسجد المبارك من باب المغاربة.


وأفاد مراسلنا بأن قوات عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال نصبت متاريس حديدية بالقرب من بوابات المسجد الأقصى، وأغلقت المسجد أمام النساء متذرعة بأنهن "النساء" تشارك في التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد.


في الوقت نفسه، يتواجد عدد من المصلين وطلبة مجالس العلم في المسجد ويتصدون بهتافات التكبير لجولات المستوطنين الاستفزازية في الأقصى المبارك.


وكانت سلطات الاحتلال أبعدت عدداً من السيدات المرابطات ومن الأطفال والحراس عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة بسبب هتافات التكبير الاحتجاجية والتصدي لاقتحامات المستوطنين له.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »