الشيخ صبري يحذر من استثمار الاحتلال للحالة الراهنة لتنفيذ أهدافه العدوانية بحق الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 27 آذار 2020 - 8:14 ص    عدد الزيارات 2029    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

حذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري من استثمار الاحتلال للحالة الراهنة، وانتشار فيروس "كورونا" من أجل تنفيذ أهدافه العدوانية بحق المسجد الأقصى.

 

وقال، في تصريح صحفي: "ندرك أن سلطات الاحتلال تحاول تسخير مرض كورونا لخدمة مصالحها وأهدافها، كما يحصل من قبل رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو الذي يحاول تثبيت موقعه ومنصبه".

 

وأضاف: "لكن "نحن حذرون ومتيقظون بشأن المسجد الأقصى، ولن نسمح للاحتلال بأن يستغل أزمة "كورونا" من أجل تنفيذ مخططاته".

 

وأكد أن المقدسيين ملتفون جميعهم حول الأقصى، ومدركون تمامًا لما يخطط له الاحتلال بشأنه، مشيرًا إلى أنه ومنذ زمن طويل وحتى الآن والصراع مستمر على المسجد.

 

وأوضح الشيخ صبري أن الاحتلال يوجه أنظاره نحو المسجد الأقصى منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي بالخليل عام 1994، وحينها قلنا ولا زلنا أن "مأساة الإبراهيمي لن تتكرر في الأقصى".

 

ولفت الشيخ صبري إلى استمرار حراس وسدنة المسجد وعمال النظافة والأذنة والأئمة وسائر موظفي دائرة الأوقاف في أعمالهم داخل الأقصى، رغم إغلاق الأبواب الخارجية للمسجد المبارك.

 

وبين أن كوادر العمل جاهزة ومستمرة في عملها داخل الأقصى، ولن تتركه فارغًا ولقمة سائغة للاحتلال، فكافة الأمور ستكون في أمن وحماية المسجد من أي تجاوز أو تعدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »