النائب عطون يدعو لدعم صمود المقدسيين وتكثيف الرباط في الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 24 آب 2015 - 7:11 م    عدد الزيارات 4033    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 طالب النائب المقدسي المبعد الى رام الله أحمد عطون المقدسيين بتكثيف رباطهم داخل المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن المعركة حالياً معركة وجود.


وقال عطون في تصريحات صحفية: "مطلوب من الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة، دعم صمود المقدسيين، بكافة الوسائل"، مشدداً على ضرورة تفعيل المقاومة ضد الاحتلال حتي لا يشعر أن القدس ليس لها من ينصرها.


وأوضح عطون أن الفلسطينيين يعيشون هذه الأيام مرور 46 عاماً على الذكرى السنوية لإحراق المسجد الأقصى المبارك عام 1969، على يد اليهودي المتطرف مايكل دنيس التي صادفت أمس الأول، في ظل ظروف عربية وإسلامية وفلسطينية غير طبيعية، مبيناً أن النار التي حرقت المسجد لا تزال مشتعلة حتى هذه اللحظات، لكن بأشكال مختلفة.


وأشار إلى أن القدس تهود وتحرق يومياً على يد المستوطنين المدعومين من حكومة بينيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة، على مسمع العالمين العربي والإسلامي، مؤكداً أن القدس والمسجد الأقصى تشهدان حالياً حرب وجود حقيقية، قائلاً: "الاحتلال يسابق الزمن ليفرض أكبر قدر من الوقائع على الأرض لحسم هذه المعركة في ظل الانشغال العربي والإسلامي الداخلي".


وبين أن الاحتلال منذ أن احتل فلسطين، وهو يقول: "لا قيمة لدولته بدون القدس، ولا قيمة للقدس بدون الهيكل، معتبراً ان حكومة نتنياهو اليوم تقود ذات التوجه المتطرف، مستغلةً الوقع العربي والإسلامي، مستثمرةً اياه لصالحها".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »