أردان يحرّض على المصلين في الاقصى و”منظمات الهيكل” تخرج للشارع

تاريخ الإضافة الإثنين 24 آب 2015 - 6:29 م    عدد الزيارات 3635    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أوعز وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان لوزير الأمن موشي يعالون بحظر نشاط ما أسماها تنظيمات عربية. وقال أردان إن تنظيم “المرابطين” و”المرابطات” في المسجد الأقصى يعمل على عرقلة “زيارات اليهود لجبل الهيكل” من خلال استعمال أساليب العنف والتخويف.

وجاء طلب أردان اليوم الاثنين بعد سلسلة تشاورات أمنية مع الشرطة، وجهاز الشاباك، والنيابة العامة، والمستشار القضائي في حكومة الاحتلال، حيث ادعى أن هذه التنظيمات تعمل على اثارة الشغب والقلاقل في “جبل الهيكل” من خلال مطاردة ما أسماهم “الزوار اليهود” والاعتداء والتحريض عليهم، وتوعد ببذل كل ما بوسعه من أجل اخراج هذه التنظيمات عن القانون.

وفي سياق متصل أعلنت ما تسمى “حركة طلاب من أجل الهيكل” نيتها تنظيم مظاهرة مساء السبت القادم أمام منزل وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان في تل أبيب، وذلك من أجل وقف ما أسموه “التمييز والعنف ضد اليهود” في المسجد الأقصى.

وطالبت الحركة الطلابية في رسالتها الى أردان بملاحقة المصلين من النساء والرجال الذين يقفون في وجه المستوطنين، وفرض سيادة الاحتلال على المسجد الأقصى، وحماية المستوطنين في الأقصى، وعدم التعرّض لهم من قبل المصلين أثناء شرب الماء من “حنفيات” المسجد الأقصى.

وفي أول رد لها على توجه أردان أشادت ما تسمى منظمات الهيكل المزعوم بتوجه وزير الأمن الداخلي بشأن المصلين في الأقصى، وقالت إنها تبارك وتدعم مثل هذه الخطوات، وتمنت بأن يطبق هذا التوجه على الأرض ولا يقتصر على مجرد تصريحات إعلامية.

المصدر: كيوبرس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »