ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في القدس إلى 105 على الأقل

تاريخ الإضافة السبت 18 نيسان 2020 - 4:12 م    عدد الزيارات 935    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

ارتفع عدد المُصابين بفيروس كورونا في مدينة القدس المحتلة مساء الجمعة إلى 105 إصابات، بعد اكتشاف حالات جديدة.

 

وأفاد مدير مركز بيت صفافا الطبي فؤاد أبو حامد عبر صفحته على "فيسبوك" بأن وزارة الصحة التابعة للاحتلال ما زالت تُخفي أرقام الكورونا المتعلقة بالفلسطينيين في شرقي مدينة القدس.

 

وأضاف أن الوزارة تُعلن فقط عن إصابات مدينة القدس بشكل عام، حيث سُجّلت 2600 إصابة في المدينة منذ بدء انتشاره وحتى مساء اليوم، لافتًا إلى أن الإصابات لفلسطينيين وللمستوطنين.

 

وأوضح أنه خلال الفترة الأخيرة، شهدت الأحياء الفلسطينية في شرقي القدس ارتفاعًا في أعداد المصابين بفيروس كورونا، حتى بلغ العدد مساء اليوم لـ105 مُصابين من بينهم 45 مُصابًا من بلدة سلوان.

 

وأكد أن الحصول على المعلومات حول أعداد المُصابين بالفيروس ليس بالأمر السهل، حيث يتم التواصل مع أطباء يعملون في مشافي الاحتلال وهم على تواصل مُباشر مع إصابات مؤكدة في شرقي القدس.

 

وحول التوزيع الجغرافي للإصابات، أوضح أنها في عدة بلدات في القدس، من أقصى الجنوب في بيت صفافا إلى أقصى الشمال ببلدة كفر عقب، مشيرًا إلى الإصابات الأخيرة في بلدتي العيسوية وجبل المكبر.

 

وبيّن أن السبب خلف انتشار الوباء في شرقي القدس، هو المخالطة، وهذا يعني عدم التزام المريض بالعزل داخل المنزل، فالعزل له إجراءاته الخاصة التي يجب اتّباعها، موضحًا أن على كل مُصاب أن يحجر نفسه في غرفة تخصص له وحده، فيها تهوية، ومواد وأدوات للتعقيم، حاجيّاته الشخصية، وعدم الخروج من المنزل نهائيًا.

 

وقال إن هناك نقطة مهمة يجب التنبه لها، وهي استمرار الحياة الطبيعة داخل الأحياء الفلسطينية والخروج لغير الضرورة، وبشكل كبير، وعدم اتّباع إجراءات السلامة والوقاية، وهذا ما عمل على انتشار الفيروس بشكل لافت.

 

وأكد على عدم وجود حالات وفاة في شرقي القدس، لكنه دعا جميع الفلسطينيين خاصة فئة الشباب المُصابين بالفيروس إلى الالتزام بالحجر الصحي كي لا يؤذوا غيرهم من عائلاتهم وأصدقائهم ويُصيبوهم بالفيروس دون وعي بذلك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »