الإعلان عن أول حالة وفاة في القدس بفايروس "كورونا"

تاريخ الإضافة السبت 18 نيسان 2020 - 4:22 م    عدد الزيارات 959    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أعلنت مصادر طبية في القدس المحتلة، صباح اليوم السبت، عن تسجيل أول حالة وفاة في مدينة القدس، بفيروس "كورونا".

 

وأفادت المصادر، بأن الحالة هي للمسنة نوال خليل ابراهيم أبو الحمص، من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وتبلغ من العمر (78 عاما)، وقد توفيت في مشفى "شعاريه تصيدق" غربي القدس المحتلة، وهي تعاني من أمراض مزمنة.

 

وبَوفاة السيدة أبو الحمص يرتفع عدد الوفيات في فلسطين الى ٣ بفيروس كورونا.

 

وكان أُعلن عن إصابة السيدة أبو الحمص –حسب عائلتها- بفيروس كورونا قبل أربعة أيام، علماً أنها كانت تعاني من عدة أمراض سابقة "أزمة صدرية وضيق تنفس وأمراض بالقلب".

 

يُشار أن نجل السيدة أبو الحمص مصاب كذلك بالفيروس، وهو قيد الحجر الصحي داخل منزله في بلدته العيسوية.

 

من جهته، قال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص، أن اثنين من أفراد عائلتها توجها لاستلامها من المشفى ضمن اجراءات الوقاية اللازمة، وسيتم الصلاة عليها ومواراتها الثرى في البلدة حسب التعليمات والاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »