نقابة أطباء القدس: 130 حالة مصابة بعد شفاء 16

تاريخ الإضافة الخميس 23 نيسان 2020 - 2:32 م    عدد الزيارات 1161    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

كشف نقيب الأطباء في القدس الدكتور سفيان بسيط أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في القدس بعد شفاء 16حالة ووفاة حالتين 130 اصابة.

 

وقالت نقابة الاطباء في بيان لها اليوم الخميس: "بما أننا على أبواب الشهر الفضيل شهر الخير والبركات شهر رمضان المبارك قد اقترب دخوله نستعد لصيامه وقيامه ونحن في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم عامة وبلادنا خاصة ما يستدعي المحافظة على أقصى درجات الوقاية لمواجهة انتشار المرض وانحساره والعمل بمبادئ الصحة العامة وفي مقدمتها في هذا الشهر المبارك التباعد الاجتماعي".

 

وأضافت: "وعند وجوب الاختلاط مع الاخرين التزام المحافظة على مسافة آمنة بين الاشخاص واستخدام الكمامات الطبية وغسل اليدين باستمرار وتطهير الأسطح التي يتم لمسها وغيرها من مبادئ الصحة العامة".

 

أما بالنسبة للحجر الصحي في القدس، قال الدكتور عبد السلام أبو لبدة عضو نقابة الأطباء في القدس ان الوضع الصحي للمحجورين في فندق السانت جورج جيد جدا ويتمتعون بصحة جيدة ولم يتم تسجيل أي إصابة لأي شخص من المحجورين حتى هذه اللحظة.

 

واضاف أبو لبدة ان 50 شخصا خرجوا أول أمس بعد قضائهم فترة الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

 

وتشرف النقابة على المحجورين في الفندق بشكل مستمر بالتعاون مع التجمع المقدسي، اتحاد المسعفين العرب، ويتم استقبال كل من يحتاج للحجر والعائدين من خارج البلاد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »