جيش الاحتلال ينفذ اقتحامًا واسعًا وحملة مكثفة في شمال القدس

تاريخ الإضافة الخميس 23 نيسان 2020 - 3:19 م    عدد الزيارات 1593    التعليقات 0    القسم صورة وتصميم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

انسحب عشرات الجنود من جيش الاحتلال، ظهر اليوم الخميس من أحياء وشوارع منطقة شمال القدس المحتلة بعد تنفيذ حملة واسعة ومكثفة فيها.

 

وقال مراسلنا في القدس إن عشرات الجنود المشاة اقتحموا شمال القدس عبر الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا، وانتشروا في الشارع الرئيسي، قبل أن يتوزعوا على شوارع أحياء كفر عقب والمطار، واعتلاء أسطح بعض البنايات العالية.

 

وشرع جنود الاحتلال بتوقيف مركبات المواطنين وتحرير مخالفات مالية بزعم مخالفة تعليمات الطوارئ والسلامة التابعة لحكومة الاحتلال، من فايروس كورونا.

 

وشملت الحملة كذلك تحطيم لافتات إعلانية، ومخالفة مركبات، ومحال تجارية.

 

ولفت مراسلنا الى أن الاحتلال انسحب تدريجيا من المنطقة على وقع حجارة أبناء المنطقة، وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية والغازية السامة المسيلة للدموع.

 

وتحاول سلطات الاحتلال- من خلال حملة اليوم- التأكيد على أن المنطقة (شمال القدس) تخضع لسيادتها بعدما شهدت المنطقة مؤخرا تواجداً أمنياً فلسطينياً لفرض النظام واجراءات تحول دون انتشار فايروس كورونا في المنطقة، خاصة بعد تسجيل عدة اصابات من حي كفر عقب.

 














منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »