خالد مشعل: الأردن عوّدنا على المواقف المشرفة.. ومطلوب منه الردّ على الاجراءات الإسرائيلية

تاريخ الإضافة السبت 16 أيار 2020 - 12:44 ص    عدد الزيارات 1115    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


ثمّن رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل، الموقف الأردني من القضية الفلسطينية، قائلا إن الأردن عوّد الجميع على المواقف المشرّفة، وخاصة في السنوات الأخيرة.

 

وقال مشعل في ندوة سياسية نظمتها جماعة الاخوان المسلمين في الأردن عبر منصاتها الالكترونية في الذكرى الثانية والسبعين للنكبة، إن هناك مخاطر جمّة تحيق بالقضية الفلسطينية، بدءا من صفقة القرن والسخاء الأمريكي في دعم الاحتلال الصهيوني، ونُذر ضمّ الضفة الغربية وغور الأردن والقدس، وانشغال الأمة بمعاركها، والاختراقات الصهيونية في الصفّ العربي.

 

وأضاف إن المطلوب من الأمة ردودا حقيقية وعملية على الخطط والمطامع الصهيونية، وعدم الاكتفاء بالخطابات والتصريحات، مشددا على أهمية وجود ردّ حقيقي من الفلسطينيين أنفسهم، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

 

وتابع خالد مشعل: "المطلوب أيضا ردّ أردني، والأردن عودنا على المواقف المشرفة خاصة في السنوات الأخيرة، فقد كان متميزا وقويا، ونطلب من الأردن الثبات ومواصلة رفض موضوع الضم وكل اجراءات الاحتلال الإسرائيلي".

 

وشدد على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب كلّهم، وأي تراجع في القضية الفلسطينية هو ضعف للعرب، فالكيان الصهيوني خطر على الجميع، مختتما حديثه بالقول إن التاريخ والواقع لن يرحم أي متخاذل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »