محدث| الاحتلال يعدم مقدسيًا من ذوي الاحتياجات الخاصة بـ 10 رصاصات قرب الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 30 أيار 2020 - 7:58 ص    عدد الزيارات 1175    التعليقات 0    القسم ورد الآن، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أعدمت قوات الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، شابا فلسطينياً من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالقرب من المسجد لأقصى المبارك في القدس القديمة بحجة "الاشتباه بحمله سلاحا".

 

وقال مراسلنا في القدس إن عدداً من جنود الاحتلال أطلقوا نحو عشر رصاصات، صباح السبت، على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال سيره بين بابي حطة والأسباط خلال توجهه الى مدرسته الخاصة "البكرية"، قرب باب المسجد الأقصى من جهة باب الملك فيصل "باب العتم".

 

ونقل مراسلنا عن شهود عيان شهود عيان أن قوات الاحتلال لاحقت شابا (إياد خيري روحي الحلاق، ٣٢ عاماً) في طريق المجاهدين "بين باب الأسباط وحطة" –داخل البلدة القديمة-وأطلقت عليه الرصاص بشكل مكثف.

 

وعقب عملية الإعدام الإجرامية أغلقت قوات الاحتلال أبواب القدس القديمة ومنعت الخروج أو الدخول إليها، مّا أعاق طلبة الثانوية العامة من الالتحاق بقاعاتهم لتقديم الامتحان الأول واضطروا الى الالتفاف حول بوابات البلدة.

 

وفي بيان لها، زعمت شرطة الاحتلال أن عناصرها لاحقوا أحد الشبان بحجة حمله لجسم مشبوه، على ما يبدو "مسدسا" وطالبوا منه التوقف ثم أطلقوا النار عليه وبعد إعدامه لم تعثر على أي شيء.

 

أما وسائل الإعلام العبرية، فذكرت أن الشاب كان يحمل دمية بيده، ظنها أحد عناصر الاحتلال مسدسًا، وبدأت ملاحقته، بينما يحاول الفرار تحت وقع التهديد والصراخ والملاحقة.

 

وفي وقت لاحق، داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد في حي وادي الجوز القريب من سور القدس التاريخي، وأغلقت المنطقة بالكامل، خلال استجوابها أسرة الشهيد.

 

وقد خيّم الحزن على البلدة القديمة ومحيطها، فيما واصل الاحتلال فرض إجراءاته المشددة في المنطقة الممتدة من باب العامود مرورا بشارعي السلطان سليمان وصلاح الدين، وصولا الى حي وادي الجوز وسط المدينة المقدسة.






علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »