بعد ساعات من إعادة فتح الأقصى ... 172 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الأحد 31 أيار 2020 - 1:35 م    عدد الزيارات 1838    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، فيديو، أبرز الأخبار

        


 

سمحت شرطة الاحتلال لمجموعات كبيرة من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد.

 

وأكدت مصادر مقدسية أن شرطة الاحتلال فتحت “باب المغاربة خلال ساعات الصباح الباكر، ونشرت عناصرها من القوات الخاصة لتأمين الاقتحامات.

 

وأضافت أن الشرطة سمحت لـ172 مستوطناً باقتحام المسجد والتجوّل في باحاته ضمن مسار محدّد من “باب المغاربة” وحتى “باب السلسلة”.

 

وكان على رأس المُقتحمين المتطرفون؛ يهودا غليك، شولي معولام، وفريد آساف.

 

وحاول المصلون التصدّي للمُقتحمين عبر التكبيرات، حيث قام عناصر الشرطة بإبعادهم عن المكان، كما أخرج الشبّان من المسجد الأقصى.

 

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من باحات المسجد الأقصى والبلدة القديمة من بينهم الصحفية سندس عويس.

 

وأفادت مراسلتنا أن شرطة الاحتلال وعقب اعتقالهم واقتيادهم لمراكز التحقيق، أفرجت عنهم شرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لأسبوع.

 

كما أن عليهم العودة مجددًا للتحقيق بعد انتهاء الفترة لتجديد أمر الإبعاد لعدّة شهور إدارية.

 

وعُرف من المعتقلين والمُفرج عنهم بشرط الإبعاد؛ الصحفية سندس عويس، مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، رائدة سعيد، لؤي جابر، إيهاب أبو سنينة، وعبادة نجيب.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »