"حركة الجهاد" تدعو علماء المسلمين لقيادة جهود حماية القدس

تاريخ الإضافة الأحد 14 حزيران 2020 - 6:41 م    عدد الزيارات 1052    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

دعا مسؤول الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي، مساء السبت، العلماء المسلمين لقيادة جهود حماية مدينة القدس المحتلة من مخططات الاحتلال.

 

وقال الهندي، خلال كلمة له بـ"ملتقى علماء الأمة لنصرة القدس والمسرى" الذي عُقد عبر منصات التواصل الاجتماعي: "في الأيام العصيبة تلجأ الأمة إلى جدارها الأخير، وهو الدين، وأنتم علماؤها تمثلون حجر الزاوية في هذا الصراع، وكلنا ثقة وأمل في العلماء أن ينفضوا عن روح الأمة هذا الركام الذي ران على قلوب وعقول نخبة متغربة من أبنائها".

 

وأضاف "كلنا أمل بجهدكم أن نرى الملايين تخرج في شوارع عواصم الأمة رفضا لضياع القدس".

 

وذكر الهندي "أن "إسرائيل" هي التجلي العنصري للغرب الصليبي في أبشع صوره وأداته لاستمرار تشتت الأمة ومنع أي نهضة أو استقلال حقيقي في أي قطر من أقطارها".

 

وأشار إلى "أن "إسرائيل" قامت على العنف والإرهاب ولا تؤمن بغير التوسع والسيطرة وتستخدم أحقر وأشرس الوسائل لتحقيق أهدافها وتشكل خطرًا على شعوب ودول الأمة جميعًا بمن فيهم من يتوهم أنه يمكن أن يكون حليفا لها".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »