أسير فلسطيني من القدس يدخل عامه الـ 20 بالأسر من أصل "مؤبد مدى الحياة"

تاريخ الإضافة الأحد 21 حزيران 2020 - 11:51 ص    عدد الزيارات 877    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


 

دخل الأسير الفلسطيني ياسر محمد عبيد ربايعة (46 عامًا) من مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، عامه الـ 20 على التوالي في سجون الاحتلال، علما أنه محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

 

والأسير ربايعة مصاب بمرض السرطان، وبحاجة ماسة للمتابعة الطبية الفائقة، علماً أنه لم يشكُ من أيّ أمراض قبل عملية اعتقاله، وبعد أربع سنوات تعرض لوعكة صحية شعر خلالها بآلام شديدة في الكبد أثناء وجوده في سجن ريمون، وقد خضع لعملية جراحية في عام 2007 تم خلالها استئصال جزء من الكبد في مستشفى سوروكا.

 

وبعد مرور خمس سنوات من إجراء العملية الجراحية، تبين من خلال الفحوص الطبية التي أُجريت له إصابته بمرض السرطان في منطقة المستقيم، إذ ظهرت أعراضه بعد عملية الكبد، وتم إجراء عملية جراحية في الكبد مرة أُخرى، واستئصال أجزاء من الأمعاء في مستشفى إيشل في بئر السبع.

 

وقد تفاقم وضعه الصحي جراء مماطلة إدارة معتقلات الاحتلال في تقديم العلاج اللازم له خاصة جرعات من الكيماوي في الموعد المحدد "يوجد كيس من الفضلات يوضع على جانبه.

 

والأسير متزوج، ولديه ولد اسمه محمد وبنت اسمها نوار، تركها وعمرها عام واحد عند اعتقاله، وقد توفي والده عام 2017.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »