منظمة التحرير الفلسطينية تحذر من خطورة محاصرة المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 27 آب 2015 - 11:00 ص    عدد الزيارات 3728    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


حذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، من خطورة وتداعيات فرض طوق عسكري على المسجد الأقصى المبارك ومنع كافة النساء من دخوله لليوم الثالث على التوالي، بالإضافة إلى اعتقال طالبتان من المدرسة الشرعية وشابا من باب السلسلة، وتحرير مخالفات مالية بحق عدد من الصحافيين بزعم إعاقتهما لحركة مرور المواطنين في باب السلسلة.

واعتبرت الدائرة في بيان صحفي، أن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك يشكل خطورة كبيرة من خلال الخطوات والاجراءات اليومية التي تستهدف المسجد المبارك مما يؤدي لإشعال حرب دينية تشنها حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" على المسجد الأقصى من خلال السماح لقطعان المستوطنين المتطرفين بتدنيسه وإغلاقه امام المصلين ومنع النساء من دخوله لليوم الثالث على التوالي، في سابقة خطيرة تنذر بالبدء في مخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك.

ووصفت الدائرة ما يحدث في المدينة المقدسة من انتهاكات فظة تنفذ على الأرض من قبل حكومة الاحتلال، بالمرحلة الجديدة التي تؤسس لمؤامرة إسرائيلية خطيرة تهدف إلى تهويد المسجد الأقصى المبارك من خلال تكثيف الاقتحامات من قبل قيادات وقطعان المستوطنين وتخصيص أوقات محددة للاقتحامات، مما يكشف الوجه الحقيقي لهذه الحكومة العنصرية التي تسعى وبإصرار على تحويل الصراع إلى صراع الديني وتحث على العنف والإرهاب في المدينة المقدسة.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »