السلطة تبعث رسائل لمسؤولين دوليين حول التصعيد بالأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 27 آب 2015 - 12:00 م    عدد الزيارات 4718    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        


بعث وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي رسائل عاجلة إلى مسؤولين أمميين ودوليين، شرح فيها طبيعة الإجراءات التصعيدية التي تمارسها الحكومة "الإسرائيلية" وأجهزتها المختلفة ضد المسجد الأقصى المبارك، وأبعادها وتداعياتها الخطيرة على المنطقة والعالم.

وتأتي هذه الرسائل في وقت يشهد تصعيدًا صهيونيا خطيرًا وغير مسبوق ضد القدس المحتلة ومقدساتها المسيحية والإسلامية عامة، وضد المسجد الأقصى بشكل خاص، واعتبار الحكومة الصهيونية المرابطات والمرابطين مجموعات خارجة عن القانون، وتحديد وقت نصف ساعة لدخول المصلين إلى المسجد.

وبعث المالكي الرسائل لكل من أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، وأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد المدني، ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ناصر جودة

وطالب في هذه الرسائل، حسب بيان للخارجية، أمين عام منظمة التعاون بالإسراع في عقد القمة الإسلامية الاستثنائية التي قدمت دولة فلسطين طلبًا لعقدها منذ ما يزيد عن العام، وكذلك أمين عام الجامعة العربية باتخاذ الخطوات العربية السريعة لمواجهة التصعيد "الإسرائيلي" الخطير ضد المسجد الأقصى ومن أجل حمايته ودرء المخاطر عنه.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »