القدس: استشهاد شاب على حاجز "كونتينر" العسكري برصاص الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 حزيران 2020 - 7:53 م    عدد الزيارات 1461    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أُعلن، بعد عصر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال عند حاجز الكونتينر العسكري جنوب شرق القدس المحتلة.

 

وأفاد مراسلنا في القدس أن الشهيد هو الشاب أحمد مصطفى عريقات (٢٧ عامًا)، من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس، وقد استشهد برصاص جنود الاحتلال.


وحسب عائلته، فإن الشهيد كان يشارك بالتجهيز لزفاف شقيقته اليوم، وكان في طريقه لإحضار والدته وشقيقته من الصالون عندما أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، وتركته ينزف حتى استشهد.

 

في السياق، أفادت مصادر فلسطينية رسمية: أن ما جرى على الكونتينر لم يكن محاولة دهس، بل ارتطام بحافة الجزيرة المحاذية للغرفة الزجاجية التي يتواجد بها الجنود، وهو ما دفع جنود الاحتلال لإطلاق نار كثيف نحو السيارة.

 

وادعت مصادر الاحتلال أن جنود ما يسمى حرس الحدود أطلقوا النار على فلسطيني حاول تنفيذ عملية دهس وقد تم "تحييده."

 

وعلى الفور أغلقت قوات الاحتلال الحاجز في وجه المواطنين في كلا الاتجاهين، في حين تسود بلدة أبو ديس حالة من الغليان والغضب الشعبي.




منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »