المحامي خالد زبارقة: الاحتلال يسعى لفرض صلاة علنية لليهود في الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 29 حزيران 2020 - 8:46 ص    عدد الزيارات 1694    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى

        


 

أكد المختص بشؤون القدس المحامي خالد زبارقة أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لفرض صلاة علنية لليهود في المسجد الأقصى المبارك.

 

وأفاد زبارقة، في تصريح صحفي بأن شرطة الاحتلال استدعته صباح يوم الأحد للتحقيق في مركز "القشلة" بباب الخليل في القدس القديمة، وسلّمته أمرًا بإبعاده عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع، على أن يعود مجدّدًا للتحقيق الأسبوع القادم لتسليمه أمرًا بالإبعاد لعدة شهور.

 

وأوضح أن المحقق ادّعى بأنه يقوم بفعاليات في المسجد الأقصى تشكّل مساسًا بأمن الاحتلال، رافضًا تلك الإجراءات التي اعتبرها شكلية، ولها أهداف سياسية بحتة.

 

وأكد أن الاحتلال يهيئ الظروف الميدانية لتغيير الواقع بالمسجد الأقصى، ويسعى لفرض صلاة علنية لليهود فيه.

 

ويعد المحامي زبارقة أحد المختصين بشؤون القدس والأقصى، ومواكبٌ للعديد من ملفات اعتقال وإبعاد النشطاء من القدس والداخل عن المسجد الأقصى، وهو أحد محامي الدفاع الرئيسين عن شيخ الأقصى رائد صلاح.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »