ناشط مقدسي: الفعل الفلسطيني على الأرض كفيل بوقف مخطط الضم

تاريخ الإضافة السبت 4 تموز 2020 - 6:29 م    عدد الزيارات 1330    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار فلسطينية

        


 

أكد الناشط المقدسي يعقوب أبو عصب، أن ضم الضفة الغربية لا ينفصل عن ضم القدس بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي "الذي يعد الضفة -بالنسبة للعقيدة الصهيونية- أرض التوراة، والقدس محضن الهيكل المزعوم".

 

وأشار أبو عصب، في تصريح صحفي إلى أن الاحتلال سيمرّر عملية الضم على شكل مراحل ودفعات، لتحقيق مخططاته بعيدة المدى.

 

وذكر أبو عصب أن الاحتلال بعد ضم القدس عام 1967 نفذ إجراءات متتابعة بتوسيع المستوطنات وبناء أحياء استيطانية وجلب المستوطنين، ثم إصدار قانون أساس باعتبار القدس عاصمة له" (ويعني قانون أساس أنه لا يمكن أن يتغير، إلا بموافقة ثلثي أعضاء الكنيست).

 

ودعا أبو عصب لمزيد من التشبث بالأرض وعدم التقصير في حمايتها والرباط فيها، مؤكداً ضرورة أن يكون موقف السلطة والفصائل قويًأ وعدم التقصير تجاه حماية القدس.

 

وقال: "لا يمكن أن يتغير شيء بدون الموقف الفلسطيني على الأرض، فالفعل الفلسطيني هو العامل المؤثر والقوي".

 

وشدد أبو عصب على أهمية وجود دور إقليمي إلى جانب الدور الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »