أسير من الداخل الفلسطيني يتنسّم الحرية بعد 16 عاماً من الأسر

تاريخ الإضافة الإثنين 13 تموز 2020 - 9:26 ص    عدد الزيارات 877    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال يوم أمس الأحد، عن الأسير إبراهيم محمد الطوري (40 عاماً) من مدينة كفر قاسم في الداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948، بعد 16 عاماً من الأسر.

 

وحظي المحرر إبراهيم المعروف بـ(لينين) باستقبال حافل من أهالي كفر قاسم الذين حملوه على الأكتاف ورفعوا الأعلام الفلسطينية احتفاءً بالإفراج عنه.

 

وانطلق موكب المحرر الطوري من مدخل كفر قاسم بمشاركة الأهل والأصدقاء ولجنة الاسير في كفر قاسم والمثلث واللجنة الشعبية وسط الزغاريد والأناشيد وصولاً الى منزله.

 

وكان وفد من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، زار منزل عائلة الأسير الطوري من كفر قاسم، للإعداد لمراسم استقباله لكن القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال بحجة كورنا حالت دون تنظيم استقبال حاشد له.

 

واعتقل الطوري عام 2004 حيث حكمت عليه سلطات الاحتلال بالسجن 16 عاماً بتهمة التخطيط لاختطاف جندي إسرائيلي.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »