وزارة الأوقاف تستنكر قرارات الاحتلال بخصوص مصلى باب الرحمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 تموز 2020 - 9:19 ص    عدد الزيارات 794    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية قرار محكمة الاحتلال بإغلاق مصلى باب الرحمة والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك من قبل أعداد كبيرة من المستوطنين من أجل أداء صلوات تلمودية.

 

وأكد وكيل الوزارة حسام أبو الرب، في بيان صحفي: "أن هذا القرار والاقتحامات اليومية في المسجد الأقصى المبارك يعتبر عدوانًا واضحًا على الحريات الدينية للمسلمين وأماكن عبادتهم."

 

وأشار أبو الرب بأن ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك وباقي المقدسات من انتهاكات ممنهجة تتعارض وحرية العبادة وحماية الأماكن الدينية من مساجد و أملاك وقفية، ما هي إلا عمليات اضطهاد ديني وثقافي للمسلمين ، وتستهدف وجودهم الحضاري والتاريخي والثقافي .

 

داعيا المجتمع الدولي والأمتين العربية والإسلامية إلى العمل على الحد من هذه الانتهاكات التي تنذر بخطر كبير قد يلقي بظله على المنطقة بأسرها .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »