الاحتلال الصهيوني يقتحم مخيم شعفاط وبلدة وعناتا

تاريخ الإضافة الخميس 23 تموز 2020 - 12:01 م    عدد الزيارات 813    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


لا زالت سلطات الاحتلال الصهيوني تستغل أزمة كورونا، والإجراءات الوقائية من الوباء، حجةً للاعتداء والتنكيل بالمقدسيين، فبعد اقتحام سلوان، والاعتداء على المحلات التجارية وإغلاقها، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مخيم شعفاط، وعناتا.

 

بدأ الاقتحام الصهيوني باعتقال الشاب أحمد البياع، بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه، ومن ثم شرعت قوات الاحتلال بمداهمة المحال التجارية وخلع أقفالها، وفرض المخالفات على السيارات والدراجات النارية، في المخيم.

 

ويعد مخيم شعفاط المخيم الفلسطيني الوحيد داخل حدود بلدية الاحتلال للقدس، وتقدر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عدد سكانه ب 18000 مقدسي، يعيشون في مساحة لا تتجاوز ال200 دونماً، ويعد مخيم شعفاط من بؤر المواجهة المستمرة مع الاحتلال الصهيوني، ومؤرقاً دائماً لمخططاته التهويدية في القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »