الاحتلال يقر مشروعًا استيطانيًّا على مساحة 90 دونمًا شرق القدس

تاريخ الإضافة الأحد 2 آب 2020 - 8:43 ص    عدد الزيارات 977    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، استيطان

        


وافقت بلدية الاحتلال بالقدس، يوم أمس السبت على خطة لإقامة مجمع تشغيل استيطاني إضافي، في الجانب الشرقي لحي العيسوية في القدس المحتلة على مساحة تسعين دونما.

 

وتعهد رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة موشيه لييؤن بالاستمرار في مشاريع تهويد المدينة المقدسة.

 

وكانت بلدية الاحتلال قد أعلنت عن إطلاق خطة تهويدية جديدة في شرق المدينة، تشتمل على مشروع ضخم لإنشاء وادي السيليكون أو (السيليكون فالي)، وهو عبارة عن خطة، بموجبها سيتم توسيع مساحات قطاع المال والأعمال والمحال التجارية والغرف الفندقية، بحجم كبير شرق القدس، على حساب المنطقة الصناعية التي ستدمر جميعها.

 

ويهدف المشروع الذي سيحل مكان المنطقة الصناعية في حي الجوز (شرق القدس)، إلى بناء مشروعات للتكنولوجيا الفائقة، وأخرى تجارية وفندقية.

وستبلغ تكلفة المشروع، بحسب بلدية الاحتلال، نحو 2.1 مليار شيقل (حوالى 606 ملايين دولار).

يشار إلى أن مشروع "وادي السيليكون"، كان مشروعا قديما يعود إلى عام 1976، وكان ينحصر بإقامة مناطق خضراء وحدائق في المنطقة، قبل أن تدخل عليه تحديثات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »