الاحتلال يُمدّد منع سفر المرابطتين هنادي الحلواني وخديجة خويص

تاريخ الإضافة الخميس 6 آب 2020 - 2:15 م    عدد الزيارات 972    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى

        


 

استدعت مخابرات الاحتلال في القدس المحتلة صباح الأربعاء المعلمة المقدسية هنادي الحلواني، وسلمتها قرارًا بتمديد منعها من السفر للخارج.

وقالت المعلمة الحلواني على صفحتها بـ"الفيسبوك" إنها تلقت صباح اتصالًا هاتفيًا من مخابرات الاحتلال في غرف (4) بمعتقل "المسكوبية" غربي القدس لاستدعائها، بحجة تسليمها قرارا يقضي بتمديد منعها من السفر لمدة 4 أشهر، صادر عن وزير الداخلية "الإسرائيلي".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسبوع الماضي المقدسية الحلواني بعد تفتيش منزلها وتخريب محتوياته في حي واد الجوز بالقدس، واقتادتها إلى معتقل "المسكوبية".

وتعرضت الحلواني للاعتقال عشرات المرات من منزلها وداخل ومحيط المسجد الأقصى المبارك والقدس، وأبعدت عن الأقصى عدة مرات ولفترات متفاوتة، وآخر إبعاد لها ينتهي في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ومؤخرًا، تسلمت الحلواني قرارًا يمنعها من السفر خارج البلاد لمدة شهر، في وقت تغلق جميع المطارات والجسور بسبب جائحة "كورونا"

 

في الوقت نفسه، استدعت مخابرات الاحتلال في القدس يوم الأربعاء (5-8)، السيدة المقدسية خديجة خويص لتسليمها قرارا جديدا يقضي بتمديد منعها من السفر.

وقالت المرابطة خويص في تغريدة ساخرة على استدعاء الاحتلال: "استدعاء جديد لمنع سفر جديد، تقولوا السفر مقطع بعضه والطيران رايح جاي..!".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »