رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين: الشيخ صلاح يدفع ثمن دفاعه عن المسجد الأقصى بالاعتقال

تاريخ الإضافة الأحد 16 آب 2020 - 5:32 م    عدد الزيارات 1503    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة

        


 

أبرق الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين بالتحية لشيخ الأقصى رائد صلاح الذي تنفذ اليوم سلطات الاحتلال حكماً ضده بالسجن لمدة 17 شهراً في سجون الاحتلال، بتهمة "التحريض على العنف" في الملف المعروف إعلامياً بـ"ملف الثوابت".

 

وقال أبو حلبية: "إن من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، على مدار سنوات، هدفها الاستفراد بالمسجد الأقصى وفرض سياسة الأمر الواقع بإيجاد موضع قدم له داخل المسجد بحث يصبح وصول المستوطنين اليهود إليه في أي وقت وممارساتهم لشعائرهم التلمودية فيه شيئاً مقبولاً، وصولاً لتخصيص مكان عبادة لليهود بداخله والسيطرة عليه على غرار ما أحدثوه في المسجد الابراهيمي في الخليل".

 

ولفت أبو حلبية إلى أن سلطات الاحتلال ومن خلال اعتقال الشيخ صلاح تعمل على وإسكات صوت وتحجيم كل من يجرؤ الدفاع عن القدس ومسجدها الأقصى من الأهل المقدسيين والفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة منذ العام 1948، وأن الشيخ صلاح يدفع ثمن إخلاصه للأقصى؛ فقد تعرض للإبعاد عن الأقصى ومنع من الاقتراب منه وتم الاعتداء عليه جسدياً وحكم عليه بالسجن أكثر من مرة في هذا الشأن.

 

ودعا النائب أبو حلبية أهل القدس والداخل الفلسطيني لتكثيف التواجد في المسجد الأقصى وإحياء هممهم بالنفير والرباط في الأقصى، لإفشال كل مخططات الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك وتفريغ القدس من أهلها.

 

وكانت محكمة الاحتلال في حيفا في شباط/ فبراير الماضي أصدرت حكما فعلياً بسجن الشيخ رائد صلاح، وثبتت عليه السجن الفعلي 28 شهرًا، ومع تخفيض 11 شهرًا قضاها الشيخ صلاح بالاعتقال الفعلي في الملف المذكور ليتبقى 17 شهرًا، يبدأ تنفيذها اليوم.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »