مؤسسات علمائية ودعوية تطلق حملة دولية بعنوان "أمناء المنبر" في ذكرى إحراق المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 آب 2020 - 11:36 ص    عدد الزيارات 1038    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


نظمت عشرات المؤسسات العلمائية والدعوية بدعوة من مؤسسة منبر الأقصى الدولية صباح اليوم مؤتمرا لإطلاق حملة دولية بعنوان أمناء" المنبر ضم ضيوفا بارزين تقدمهم نائب وزير الشؤون الدينية التركي، ووزير الأوقاف اليمني ووزيرين سابقين للأوقاف في كل من تونس وليبيا بالإضافة لمجموعة من المفتيين كان أبرزهم مفتي سلطنة عمان والعديد من العلماء وممثلي المؤسسات الإسلامية .

 

المؤتمر دشن انطلاق حملة دولية تتزامن مع الذكرى الـ 51 لإحراق المسجد الأقصى المبارك تهدف إلى تذكير الأمة بالحريق ولفت الأنظار إلى مشاريع الاحتلال التهودية في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه.

 

وفي كلمته قال نائب وزير الشؤون الدينية التركي أكرم كلاش:" إن موقف الشعب التركي المسلم من قضية القدس والقضية الفلسطينية كان ولا زال نفسه الموقف الخالد للسلطان عبد الحميد الثاني الذي قال يومًا أن أرض فلسطين أرض مقدسة ووقف إسلامي ليس للبيع".

وأضاف "المرابطون في القدس هم موضع فخر لكل المسلمين في الأرض، ويقومون بواجب الدفاع عنها ناصبين أمام أعينهم حقهم في الدفاع عن بلادهم وتطهيرها من المحتلين"

من جانبه، عبر وزير الأوقاف اليمني أحمد عطية عن خيبته من عدم تطبيق قرارات الأمم المتحدة بحق فلسطين والقدس وندد بما وصفه الهرولة نحو التطبيع مع المحتل، داعيًا الفلسطينيين إلى التوحد وإنهاء الإنقسام.

 

بدوره، أكد مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي أن قضية فلسطين هي قضية كل مسلم على وجه الأرض مشدّدًا على أن قضية المسجد الأقصى وقضية أرض فلسطين لها أهمية خاصة تفوق كل بقعة في الأرض ما عدا المسجد الحرام وما حوله والمسجد النبوي الشريف فهي قضية عقيدة".

 

وفي البيان الختامي نادت المؤسسات المشاركة في حملة "أمناء المنبر" الخطباء والدعاة على التركيز في خطبهم خاصة خطبة الجمعة المقبلة على ذكرى حريق الأقصى وما تعانيه مدينة القدس هذه الأيام، مؤكدين في الوقت ذاته على الثوابت الإسلامية والوطنية المتعلقة بقضية المسجد الأقصى المبارك ورفض كل أشكال التهويد التي تجري في المدينة المقدسة، كما وندد البيان بكل أشكال التطبيع مع العدو مهما كانت صوره أو أشكاله.

 

يذكر أن هذه الحملة بدأت يوم الإثنين وستستمر عبر فعاليات مركزية في عدد من الدول الإسلامية على مدار أسبوع تختتم بمؤتمر شعبي يوم السبت المقبل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »