اتحاد الكتّاب اللّبنانيّين يجدّد رفضه وإدانته كل أنواع التطبيع مع العدو الصهيوني

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 آب 2020 - 11:56 ص    عدد الزيارات 1096    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التطبيع خيانة

        


 

جدَد اتحاد الكتّاب اللّبنانيّين، الذي يعيش مأساة انفجار بيروت المدّمر اقتصاديًا وثقافيًا وإنسانيًا، رفضه وإدانته كل أنواع التطبيع مع العدو الصهيوني، مؤكدًا على أن الصهيونيّة تشكّل أبشع أنواع العنصريّة،

 

وقال الاتحاد في بيان صادر عن هيئته الإداريّة:" يكاد يكون الكيان الصهيوني، هو الكيان العنصري الوحيد الباقي في العالم، لذلك فإن دعوات مقاطعته، من منطلق انساني حضاري، تتوسع عالميا وفي أوساط أكاديمية وثقافية وطلابية وشعبية.

 

واعتبر أن الاحتلال الصهيوني لفلسطين يشكّل اغرب أنواع الاحتلال، اذ انه احتلال إحلالي يشرّد شعبا بكامله ليحل مكانه جماعات من أشتات الأرض بقوة السلاح والإجرام والإرهاب.

وأضاف البيان:" على امتداد اكثر من سبعين عاما، اثبت حكام الكيان الغاصب، انهم لا يقيمون وزنا لعهد ولا يلتزمون أي قرار دولي، وهم يعتمدون التفاوض من اجل كسب الوقت وتثبيت خطواتهم على طريق تحقيق حلمهم الصهيوني باحتلال الأرض واستعباد الانسان من النيل الى الفرات، وصولا الى ما أبعد من ذلك بكثير".

 

ودعا الكتّاب والاُدباء والمفكرين الاستراتيجيّين الى شرح مخاطر الصهيونية على التقدم الحضاري للإنسانية جمعاء، وقد وقف هذا الموقف أيضا الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب الذي حرص على تضمين بياناته الختامية لمؤتمراته كافة، رفض وإدانة كل أنواع التطبيع مع الكيان الغاصب.

 

وختم بيان الاتحاد:" ان اتحاد الكتّاب اللّبنانيّين ، الذي يعيش مع شعب لبنان وسكانه وضيوفه، مآسي الانفجار المدّمر لعاصمة الثقافة، والإبداع، والفن، وملتقى الحضارات، بيروت الأبية، يجدّد موقفه الثابت والدائم برفضه أي نوع من أنواع التطبيع مع العدو الصهيوني، سيما وان مسارات التطبيع من كامب دافيد الى أوسلو ووادي عربة، واتفاقات أخرى ما تحت الطاولة وما فوقها، لم تردع هذا العدو عن تنفيذ مخططاته التوسعية الاستيطانية قيد انملة، بل على العكس شكلت له ذريعة لمحاصرة الأمة وعلى الأخص الأقطار العربية التي تقيم تطبيعا رسميا معه، والشواهد كثيرة لمن يريد ان يقرأ بموضوعية وتجرد من الأهواء السياسية والمصالح الآنية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »