الاحتلال يخطر بهدم مسجد القعقاع في سلوان جنوب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 29 آب 2020 - 12:11 م    عدد الزيارات 1654    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، شؤون المقدسات

        


 

أفادت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان، اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال أخطرت، الجمعة، سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بهدم مسجد القعقاع المبني في البلدة منذ عدة سنوات.

وأوضح عضو اللجنة خالد أبو تايه، أنّ قوات الاحتلال سلمت أهالي البلدة إخطاراً بهدم المسجد المكون من طابقين وأعلمت الجميع بأن "القرار إداري" أي سريع التنفيذ.

ولفت أبو تايه إلى أنّ المسجد المقام بحي عين اللوزة مكون من طابقين بمساحة 110 متر مربع، بني الطابق الأول قبل 8 سنوات فيما بني الطابق الثاني قبل قرابة العامين.

وذكر أبو تايه بأنّ المسجد المهدد بالهدم هو الوحيد في المنطقة ويخدم ما لا يقل عن 7 آلاف نسمة وبني بمساهمة أهل الخير من أبناء البلدة.

وقال ان الاحتلال يستهدف بلدة سلوان بشكل مقصود ويسعى إلى فرض مزيد من التعقيدات على السكان لإرغامهم على الهجرة والرحيل.

ونوه إلى أن الاحتلال يطالب السكان ومقابل منح التصاريح إعطاء 50% للبلدية من مساحة ما يملكون، بحجة استخدامها للمرافق العامة مثل العيادات والملاعب والشوارع والمدارس.

وأكد تايه بأن السكان يرفضون التعاطي مع هذا الطرح، خشية أن تتحول تلك المرافق إلى دولة الاحتلال ومن ثم تتحول إلى بؤر استيطانية ومستوطنات كما حصل في مناطق أخرى في القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »