البحرين تسمح للرحلات الجوية بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات بعبور مجالها الجوي

تاريخ الإضافة الجمعة 4 أيلول 2020 - 1:31 م    عدد الزيارات 1109    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة

        


 

سيتسنى للرحلات الجوية بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات الطيران في المجال الجوي للبحرين بعد أن قالت المملكة أمس الخميس إن كل الخدمات من وإلى الإمارات بوسعها عبور مجالها الجوي.

ويأتي القرار، الذي قالت سلطات شؤون الطيران المدني في المملكة إنه جاء بطلب من الإمارات، بعد الاتفاق التاريخي الشهر الماضي بين أبوظبي والاحتلال الإسرائيلي على تطبيع العلاقات.

وفي أغسطس آب، قال "وزير المخابرات الإسرائيلي" إن البحرين وسلطنة عمان قد تحذوان حذو الإمارات في تطبيع العلاقات.

 

وذكرت وكالة أنباء البحرين نقلا عن سلطات شؤون الطيران المدني دون ذكر "إسرائيل" بالاسم أنها وافقت على “الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول”.

ويخفض القرار ساعات الطيران بين البلدين في الشرق الأوسط بعدة ساعات.

وحلقت طائرة تتبع "شركة العال الإسرائيلية" هذا الأسبوع عبر المجال الجوي السعودي تقل وفدين أمريكيا و"إسرائيليا" من تل أبيب إلى أبوظبي، في أول رحلة رسمية لشركة طيران إسرائيلية تحلق فوق المملكة. واستُخدم المجال الجوي السعودي أيضا في رحلة العودة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »