المفتي السابق للعاصمة الكوسوفية: غالبية الشعب ترفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ الإضافة الإثنين 7 أيلول 2020 - 9:20 ص    عدد الزيارات 1147    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التطبيع خيانة

        


 

قال المفتي السابق للعاصمة الكوسوفية بريشتينا، بحري سيديؤ، إن "غالبية الشعب الكوسوفي يرفض تطبيع العلاقات بين كوسوفو والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن غالبية الكوسوفيين "يرفضون أي تحركات لتطبيع العلاقات مع الاحتلال فضلا عن فكرة فتح سفارة بمدينة القدس المحتلة".

 

وتابع: "أستغرب من حماسة الرئيس الأمريكي ترامب، لإعلان هذا الاتفاق الذي جاء مفاجئاً، وغير مرتب له داخل اجتماع وفد حكومة كوسوفو، مع الصرب بواشنطن لتنسيق ملف الاستقلال".

وكان الرئيس الأمريكي ترامب، أعلن قبل يومين، أن "كوسوفو اتفقت مع "إسرائيل"، على تطبيع العلاقات بينهما".

 

وأعلن مكتب نتنياهو أن ترامب اتصل به، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الكوسوفي عبد الله هوتي و"هنأ الرئيسين على قرارهما إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين "إسرائيل" وكوسوفو”.

وأكد المفتي السابق أن "أحزاب المعارضة الكوسوفية أعلنت رفضها لفكرة التطبيع، ومن قام بالتحرك هو رئيس الحكومة الذي جاء ضمن توليفة ضعيفة شعبياً لكرسي الحكومة".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »