وزير القدس يدعو المجتمع الدولي لرفض سياسة هدم المنازل الفلسطينية

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 أيلول 2020 - 9:45 ص    عدد الزيارات 837    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

دعا وزير شؤون القدس فادي الهدمي المجتمع الدولي لأن يحذو حذو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، برفض سياسة هدم منازل المواطنين في القدس المحتلة ودعوة الاحتلال لوقف هذه السياسة.

وثمن الهدمي في بيان له، موقف الإجماع الأوروبي الداعي لوقف سياسة هدم المنازل الفلسطينية في القدس المحتلة وغيرها من الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسيين والشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنه جاء منسجما مع الموقف الفلسطيني.

وقال الهدمي: "نثمن موقف الاتحاد الأوروبي الثابت الذي تم التعبير عنه والذي يؤكد أن الاستيطان والتهجير القسري، والطرد، والهدم والاستيلاء على المنازل إجراءات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وندعو الاحتلال إلى وقف عمليات هدم المباني الفلسطينية".

وحذر الهدمي من مخاطر تصاعد عمليات الهدم الإسرائيلية خاصة في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »