تقييد حركة محافظ القدس ومنعه من التواصل مع أكثر من 50 شخصية في مقدمتهم الرئيس

تاريخ الإضافة الخميس 10 أيلول 2020 - 2:37 م    عدد الزيارات 776    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

سلمت مخابرات الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، محامي محافظ القدس عدنان غيث قراراً جديداً يقضي بتقييد حركته داخل مدينة القدس، واقتصار وجوده على بلدته سلوان، وعدم السماح بتنقله في شرقي القدس المحتلة.

كما يمنعه القرار من التواصل مع أكثر من 50 شخصية على رأسهم الرئيس محمود عباس، ومن بينهم رئيس الوزراء محمد إشتية، ويعتبر القرار سابقة خطيرة.

وخلال عامين من تكليف محافظ القدس عدنان غيث اعتقلته سلطات الاحتلال ما يزيد عن 17 مرة، واستدعته للتحقيق عشرات المرات، وسلمته 4 قرارات عسكرية منها منع دخوله للضفة الغربية، ومنع التواصل مع قائمة من الشخصيات الوطنية والقيادية، ومنع مشاركته في الفعاليات الاجتماعية والمناسبات، ومنع تقديم المساعدات الإنسانية، وتجدد القرارات تلقائياً كل 6 شهور.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »