القدس: صلاة حاشدة في مسجد القعقاع المهدد بالهدم جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 11 أيلول 2020 - 5:32 م    عدد الزيارات 1188    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 

أدى العشرات من أهالي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة صلاة اليوم الجمعة في مسجد القعقاع المهدد بالهدم من قبل الاحتلال، وتأكيداً على رفض سياسة هدم منازل المقدسيين ومساجدهم وعقاراتهم.

وحسب بيان باسم أهالي سلوان، فإن إقامة صلاة الجمعة في المسجد جاءت منعاً لهدمه، وتأكيداً من المواطنين على التمسك بأرضهم ورفض التهجير وهدم المنازل بشكل عام وخاصة في سلوان.

 

وأوضح الأهالي أن مسجد القعقاع سيمثل رمزًا للصمود والثبات، وتحدياً لأوامر الهدم العنصرية والطرد التي يتبعها الاحتلال بحق الحي وسكانه ومساجده.

من جانبه، أكد خطيب الجمعة في مسجد القعقاع على ضرورة وقوف أهالي بلدة سلوان أمام أي محاولة من الاحتلال لهدم مسجدهم، وطالبهم بألا تقتصر صلواتهم على صلاة الجمعة، بل في كل الأيام.

يذكر أن بلدية الاحتلال في القدس كانت علقت على مسجد القعقاع أمر هدم إداري بحجة البناء دون ترخيص.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »