الاحتلال يصادق على حي استيطاني جديد في القدس يضم 450 وحدة

تاريخ الإضافة السبت 3 تشرين الأول 2020 - 5:26 م    عدد الزيارات 1323    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مشاريع تهويدية، استيطان

        


أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن سلطات الاحتلال صادقت على إيداع مخطط لإقامة حي استيطاني جديد على أراضي قرية صور باهر جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة.

 

ويشمل المخطط الجديد، إقامة 450 وحدة استيطانية، تقع إلى الجنوب من الحي الاستيطاني (منحدرات أرنونا)، والذي يقع في المنطقة الواصلة بين مستوطنتي (رامات راحيل) و(تلبيوت)، الذي شرعت بلدية الاحتلال ببنائه بعد البدء ببناء السفارة الأمريكية لدى الاحتلال على بعد أمتارٍ منه، ضمن مخطط يشمل إقامة 1500 وحدة استيطانية.

 

ووفقاً للمخطط التهويدي، يقع الحي الاستيطاني الجديد على مدخل بلدة صور باهر الغربي، بمحاذاة الشارع المؤدي إليها حاليّاً، والذي تعمل البلدية الاحتلال على إلغائه وتغيير مساره، ليصبح شارع فرعياً، ضمن مشروع (الشارع الأمريكي) التهويدي، جنوب القدس.

 

ويمتد المشروع على مساحة 57 دونمًا من الأراضي الزراعية المغتصبة من بلدة صور باهر، وسيشمل بناء منشآتٍ تجارية وعامة في المكان، ستغتصب أكثر من 120 دونماً إضافية من صور باهر.

 

يُذكر بأن الاحتلال قد صادر 9471 دونماً من صور باهر، لصالح إقامة المستوطنات وبناء الشوارع الالتفافية، وهي محاصرة بثلاث مستوطنات (أرمون تسيف) شمالًا، و(هار حوما) أو جبل أبو غنيم، جنوبًا، و(رامات راحيل) غرباً، فيما يعزل شرقها عن القدس، جدار الفصل العنصري.

 

وتشهد البلدة أعمال بنى تحتية ضخمة تجري جنوب شرق القرية لصالح مشروع (الشارع الأمريكي) التهويدي، تمهيداً لعزلها ومصادرة المزيد من أراضيها.

 

في المقابل يعاني أهالي صور كباقي أهالي أحياء القدس المحتلة من سياسات سلطات الاحتلال العنصرية التي تعرقل وتحد من حصول المقدسيين على رخص بناء، وتستهدفهم بسياسات الهدم والتهجير الخفي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »