لافتة الشهيد مصباح أبو صبيح تفجر المواجهات في العيساوية

تاريخ الإضافة السبت 10 تشرين الأول 2020 - 1:04 م    عدد الزيارات 923    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


 

لا تزال العيساوية وللعام الخامس على التوالي، نقطة المواجهة الأبرز في القدس، وبؤرة الحراك المتجدد فيها، فالمواجهات الليلية اليومية ملازمةٌ للبلدة، والتصدي لسيارات قوات الاحتلال المقتحمة لها، ديدن أهل العيساوية.

 

مساء أمس الجمعة، شهدت العيساوية مواجهاتٍ عنيفة بين شبان البلدة، وقوات الاحتلال، بعد أن اقتحمت العيساوية، بعد أن علّق أهالي حي الشهيد محمد عبيد في البلدة لافتةً ضخمة للشهيد مصباح أبو صبيح، بطل عملية الشيخ جراح الفدائية، في 9/10/2016، على جدار مسجد الأربعين في البلدة، وانطلقت مسيرةٌ جماهيريةٌ في البلدة تطالب سلطات الاحتلال بإعادة جثمان الشهيد أبو صبيح المحتجز لدى الاحتلال إلى ذويه.

 

وبعد الاقتحام الصهيوني للعيساوية اندلعت المواجهات فيها، ورشق شباب العيساوية قوات الاحتلال بالحجارة، والمولوتوف، وأطلقوا المفرقعات تجاه قوات الاحتلال، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت على المواطنين الفلسطينيين.

 

وخلال المواجهات أقدمت وحدة من قوات المستعربين الصهيونية على اختطاف شابين من البلدة، عُرف منهم الشاب هشام البشيتي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »