نصفهم من القدس: ارتفاع عدد الأسرى الأطفال إلى 300 طفل

تاريخ الإضافة الخميس 3 أيلول 2015 - 10:02 م    عدد الزيارات 6452    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 أكد تقرير فلسطيني رسمي، مضي الاحتلال الصهيوني في اعتداءاته بحق الأطفال الفلسطينيين، ممّا أدى إلى ارتفاع أعداد الأسرى منهم في سجونه ومعتقلاته إلى 301 طفلاً، وذلك من خلال رصد حالات الاعتقال منذ بداية شهر نيسان (أبريل) ولغاية شهر آب (أغسطس) من هذا العام.


ويتبين من التقرير الصادر الأربعاء (2-9) عن وزارة الإعلام الفلسطينية، أن مدينتي الخليل والقدس المحتلتين حازتا على أكبر نسبة اعتقالات صهيونية استهدفت الأطفال فيها، حيث بلغ عدد الأسرى الأشبال المقدسيين 145 طفلاً، في حين أن 55 أسيراً فلسطينياً قاصرا من أبناء الخليل يقبعون في سجون الاحتلال، و9 من قطاع غزة.


وأوضح التقرير، أن بقية الأطفال الأسرى موزعون على مدن بيت لحم ونابلس وجنين وطوباس وقلقيلية ورام الله، مشيرة إلى أنهم يعانون ظروفا اعتقالية سيئة في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال بحقهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »