برلمانيون من أجل القدس تدين الاجراءات التهويدية الأخيرة في وادي فوكين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 12:55 م    عدد الزيارات 1229    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، مشاريع تهويدية، استيطان

        


أدانت رابطة (برلمانيون لأجل القدس) مصادقة الاحتلال الصهيوني على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة (تسور هداسا) المُقامة على أراضي قرية وادي فوكين، غرب بيت لحم في الضفة الغربية.

 

وأفادت الرابطة في بيان لها بأنّ هذه الخطوات تمثل دليلاً واضحاً على تجاهل واستخفاف الاحتلال الصهيوني بالمجتمع الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني، وإصرارها على المضي في سياساته التهويدية والاستيطانية في الأراضي المحتلة.

 

وطالبت الرابطة الأمم المتحدة والأسرة الدولية وبرلمانات العالم بالتحرك من أجل الضغط على الاحتلال الصهيونية لوقف مشاريعه الاستيطانية، ولجم اعتداءاته على الأراضي الفلسطينية، وإلزامه بالقرارات الدولية.

 

وكان الاحتلال الصهيوني قد صدّق على بناء 500 وحدة استيطانية في مستوطنة (تسور هداسا) المُغتصبة لأراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية وادي فوكين، غرب بيت لحم.

 

وتأسست رابطة (برلمانيون من أجل القدس) في 15/10/2015، في إسطنبول، على يد عددٍ من البرلمانيين العرب والمسلمين، وتهدف الرابطة لتفعيل لجان القدس وفلسطين، في البرلمانات العربية والإسلامية، والتصدي لسياسات التهويد والاستيطان في القدس وفلسطين، بكل السبل المتاحة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »