مدارس القدس تعاني من إهمال الاحتلال ونقص بالغرف الصفية

تاريخ الإضافة الجمعة 4 أيلول 2015 - 4:40 م    عدد الزيارات 4469    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 أكد اتحاد أولياء أمور مدارس القدس أن المدارس التابعة لبلدية الاحتلال ووزارة المعارف الصهيونية في القدس تعاني من مشاكل وإهمال كبير، وتفتقر لمقومات التعليم في المدينة، مع بداية العام الدراسي الجديد.


وأوضح الاتحاد في بيان صحفي أن عدد الطلاب المقدسيين المنتسبين لمدارس وزارة تعليم وبلدية الاحتلال يبلغ 48% من إجمالي الطلاب، في حين أن عدد مدارس القدس حوالي 56 مدرسة.
وقال إن مستوى التعليم متدني في أغلب تلك المدارس التي تفتقر إلى مقومات التعليم وتتبع سياسة التجهيل، وتعمل على فرض مناهج الاحتلال فيها تدريجيًا.


وذكر أن نسبة التسرب من تلك المدارس بلغ 17% للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، و45% للمرحلة الثانوية، لافتًا إلى أن هناك نقصًا في الغرف الصفية في القدس بنحو 800 غرفة، علمًا أن محكمة الإحتلال العليا أمرت البلدية عام 2009 بناء 1200 غرفة صفية.


وأضاف الاتحاد أن معظم المدارس التابعة للبلدية هي أبنية سكنية تفتقر لمقومات التعليم، ويحرم الطلبة فيها من غرف الحاسوب والمختبرات العلمية والمكتبات والأنشطة الرياضية لعدم صلاحية الساحات، وعدم وجود ملاعب رياضية وصالات مغلقة.


ولفت إلى أن بلدية الاحتلال تقوم بتحويل أي غرف إضافية في المدارس مخصصة للأنشطة والحصص غير المنهجية إلى غرف صفية، مشيرًا إلى أن طريق مدارس البلدية لا تتوفر فيها السلامة والأمان، لانعدام ما يسمى البنية التحتية.


وأشار البيان إلى محاولات البلدية تحريف المنهاج الفلسطيني بشتى الطرق من خلال شطب وحذف الدروس من المواد، إضافة إلى محاولة فرض مناهج الاحتلال

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »