المتطرف "غليك" ينفخ البوق فوق قبور الصحابة بمقبرة باب الرحمة الملاصقة للأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 18 تشرين الأول 2020 - 1:10 م    عدد الزيارات 1323    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، صورة وتصميم

        


 

استباحت مجموعات من عصابات اليهود المتطرفين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، باقتحامات، تقدمها عدد من غُلاة المستوطنين المتطرفين، ومنهم الحاخام المتطرف "يهودا غليك"، و"فريد عساف"، تزامناً مع اليوم الأول لرفع قيود الحركة التي دامت ثلاثة أسابيع على مدى موسم الأعياد اليهودية.

وقال مراسلنا في القدس إن مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وشرعت بتنفيذ جولات استفزازية في المسجد والاستماع إلى شروحات حول خرافة الهيكل المزعوم، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس تلمودية في محيط مبنى ومصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من الأقصى المبارك.

وأضاف مراسلنا أن المتطرف غليك قاد اقتحاما للمسجد الأقصى على رأس مجموعة من المستوطنين، ثم اقتحم مقبرة باب الرحمة الملاصقة بجدار المسجد الأقصى، ونفخ في البوق فوق قبور الصحابة في المقبرة التاريخية.





علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »