د. اشتية: دخول الأقصى يكون من بوابة أصحابه وليس عبر الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 19 تشرين الأول 2020 - 3:02 م    عدد الزيارات 1102    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التطبيع خيانة

        


 

قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية، إن الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك يتم من بوابة أصحابه، وليس عبر الاحتلال.

وأضاف رئيس الوزراء في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الـ79، اليوم الإثنين، "من المحزن أن تدخل بعض الوفود العربية إلى الأقصى عبر الاحتلال بينما يُمنع المصلون الفلسطينيون من الدخول للمسجد لأداء صلواتهم فيه".

وأكد أن توقيع البحرين أمس اتفاقا مع الاحتلال الإسرائيلي يقدم جائزة مجانية للاحتلال، ويفتح شهيته لقضم المزيد من الأراضي وإقامة المزيد من المباني الاستيطانية، ويضاعف من التحديات التي يوجهها شعبنا الفلسطيني للخلاص والتحرر وإقامة دولته المستقلة.

ورحب رئيس الوزراء بإعلان خمس دول أوروبية رفضها للتوسع الاستيطاني باعتباره يقوض أسس السلام ويقضي على حل الدولتين، وحثها على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الذي يشكل ردا عمليا على مواصلة البناء الاستيطاني، وما ينطوي عليه من خرق لقرارات الشرعية الدولية ومحكمة العدل الأوربية التي أدانت الاستيطان "الإسرائيلي" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »