أمين المنبر الشيخ صبري: زيارة المطبعين للأقصى لا تقل خطورة عن اقتحامات المستوطنين

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الأول 2020 - 1:59 م    عدد الزيارات 985    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال أمين المنبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، إن الزيارات التطبيعية للمسجد الأقصى المبارك لا تقل خطورة عن اقتحام المستوطنين للمسجد والقدس.

ولفت الشيخ صبري، في تصريح له إلى أن الزيارات الأخيرة لبعض المطبعين لمدينة القدس المحتلة، هي نتيجة واضحة لجريمة التطبيع وأحد إفرازاتها ومخرجاتها العاجلة.

 

وشدّد خطيب الأقصى على أن أي وفد يصل القدس من خلال التطبيع، لا يقل ضرراً عن أي اقتحام يقوم به المستوطنون للمسجد الأقصى.

وأضاف: "الزيارات التطبيعية مرفوضة جملة وتفصيلًا وعلى كافة الأنظمة أن ترجع إلى صوابها وتعود للرواية الإسلامية عن المسجد الأقصى، وليس الرواية اليهودية".

 

وأضاف: "من المعيب أن تدخل تلك الوفود تحت الحماية "الإسرائيلية"، وفي هذا السلوك اعتراف ضمني بشرعية الاحتلال في المدينة".

وأكد الشيخ صبري أن استجلاب الوفود التطبيعية لم يغير من واقع مدينة القدس ولن يمنح الاحتلال أي شريعة باحتلاله لمدينة القدس والمسجد الأقصى".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »