في إضرابه لليوم الـ 87: وصْف وضع الأسير الأخرس بـ"الخطير للغاية"

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الأول 2020 - 1:22 م    عدد الزيارات 711    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

يواصل الأسير ماهر الأخرس (49 عامًا) من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 87 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تدهور شديد في حالته الصحية.

 

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الوضع الصحي للأسير الأخرس، خطير للغاية، ويعاني حالة إعياء شديد، ولا يقوى على الحركة، كما تأثرت حاستي السمع والنطق لديه.

 

وأشارت إلى أن حالات تشنج تصيب الأسير الأخرس، وهناك خشية أن تتعرض أعضاؤه الحيوية لانتكاسة مفاجئة في ظل عدم حصوله على المحاليل والمدعمات، الأمر الذي يشكل خطرًا حقيقيًا يهدد حياته بعد هذه الفترة الطويلة من الإضراب.

 

ودعت الهيئة مؤسسات حقوق الإنسان، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، للضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء اعتقاله الإداري، والإفراج عنه فورا، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياته.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »